متابعة حية لمحاكمة المتهمين في حادث إطلاق النار على تجمعات الأقباط في نجع حمادي

– (09:00 صباحاً): تواجد أمني مكثف مدجج بالأسلحة المشهرة، تفتيش ذاتي لكافة الداخلين لمبنى المحكمة وإعادة التفتيش امام القاعة ببوابة اشعاعية حديثة

– (09:05 صباحاً):  تواجد ضعيف من الأهالي حتى الآن، وحضور إعلامي مكثف

– (10:15 صباحاً): المحكمة بدأت بالجنايات العادية، وسوف تنظر محاكمة المتهمين في حادث نجع حمادي في النهاية.

– (11:00 صباحاً): حضور شقيق المتهم الاول الكموني، ووالد المتهم الثاني هنداوي، وإقبال إعلامي مكثف عليهما.

– (11:23 صباحاً): تم اخلاء القاعة نهائيا وسيتم اعادة تفتيش الحضور.

– (11:44 صباحاً): صعوبة شديدة في دخول المحامين والصحفيين.

– (11:47 صباحاً): احتكاكات بين المحامين والأمن.

– (12:00 ظهراً): المحكمة تبدأ نظر القضية ومنع عدد كبير من المحامين من الدخول بما فيهم محامي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

– (12:25 ظهراً): مبنى المحكمة محاط بقوات مكافحة الشغب تحمل أسلحة أسلحة نارية وقوات أمن مركزي بعضهم مسلح والبعض الآخر يحمل عصى.  ضباط الكشف عن المتفجرات ترتدي زياَ أزرق مختلف. هناك أيضاً ضباط وعساكر شرطة عاديين وقوات مطافي. داخل قاعة المحكمة ضباط أمن الدولة يرتدون الزي المدني ويحملون رشاشات.

– (12:30 ظهراً): لا يوجد اي من أهالي الضحايا وأحاديث حول محاصرة نجع حمادي ومنع الخروج.

– (12:40 ظهرً): رفعت الجلسة والقرار خلال دقائق.

– (12:50 ظهراً): القاضي رفع الجلسة والقضاة الآن في غرفة المداولة.

– (12:52  ظهراً): عرفنا أن المحامي نبيل غبريال حضر كمواطن وطلب من المحكمة الإدلاء بمعلومات كشاهد. قدم للمحكمة قصاصات صحفية تحوي تصريحات لمجلس الشعب الشهر الماضي قال فيها أنه يعرف من حرض على الجريمة. غبريال طلب من القاضي استدعاء فتحي سرور رئيس المجلس لسؤاله كشاهد. القاضي رفع الجلسة بعدها مباشرة.

– (12:55:) محامي المبادرة المصرية دخل القاعة الآن والجميع في انتظار قرار المحكمة.

– (01:00 ظهراً): المتهمين جميعا أنكروا كافة الاتهامات، القاضي يوافق على حضور محامي المجني عليهم ويبلغهم أنه لا يوجد أدعاء مدني، النيابة تطلب تطبيق مواد الاتهام ومحامي المجني عليهم ينضمون إلي النيابة.

– (01:08 ظهراً): تأجيل نظر القضية إلى جلسة 20 مارس لحضور الشهود والمجني عليهم من المصابين لسماع أقوالهم، واستدعاء الضابط الذي قام بتحريات الشرطة للإدلاء بشهادته.

لمزيد من المعلومات أو للاتصال بمحامي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية المتواجد حالياً في قنا يرجى الاتصال برامي رؤوف من وحدة الإعلام على الرقم التالي 0106288928

المصدر :

EIPR

أضف تعليق